«كتاب وقهوة» يحتفي بتجارب الكتّاب في خورفكان

نظّمت هيئة الشارقة للكتاب، ممثلةً بالمنطقة الشرقية، السبت، برنامج «كتاب وقهوة» في مدينة خورفكان، بحضور نخبة من المهتمين بالشأن الثقافي والكتاب، في إطار جهودها الرامية إلى دعم المؤلفين وتعزيز ثقافة القراءة والتأليف، وإبراز التجارب الإبداعية الإماراتية.
واستضاف البرنامج الدكتور باسم النقبي، في لقاء حواري تناول أهمية الكتاب والتأليف، ودور الكاتب في صناعة محتوى معرفي مؤثر يسهم في إثراء المشهد الثقافي، إلى جانب التأكيد على أهمية امتلاك الكاتب رؤية وخطة إبداعية تواكب تطورات النشر وصناعة المحتوى.
وأكدت موزة حنضل، رئيس قسم البرامج والفعاليات بهيئة الشارقة للكتاب في المنطقة الشرقية، أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من المبادرات الثقافية الهادفة إلى تعزيز حضور الكتاب في المجتمع، وإتاحة الفرصة أمام الجمهور للتعرف إلى تجارب المؤلفين ومسيرتهم الإبداعية، بما يسهم في ترسيخ ثقافة القراءة ونشر المعرفة.
وأضافت أن برنامج «كتاب وقهوة» يشكل منصة حوارية تجمع الكتّاب والقراء في فضاء ثقافي مفتوح، يعزز تبادل الخبرات والأفكار، ويدعم الحركة الأدبية والثقافية في إمارة الشارقة، التي تواصل ترسيخ مكانتها مركزاً رائداً للثقافة والكتاب على المستويين العربي والدولي.
